ماهي مميزات المتجر الإلكتروني

ماهي مميزات المتجر الإلكتروني

ماهي مميزات المتجر الإلكتروني سؤال هام يهتم به العملاء لتحويل نظرهم من المتجر العادي التقليدي بمفهومه القديم إلى المتجر الإلكتروني بكل ما يوفره من مميزات لهم. أصبح المتجر الإلكتروني ضرورة لكل عمل تجاري مع الفوائد التي يحسنها من أجل تحقيق أفضل المبيعات، لذا يتم البحث عن أهم مزاياه. بحلول عام 2020، من المتوقع أن يتضاعف حجم سوق التجارة الإلكترونية، وفقًا لتقرير حديث صادر عن Bayfort، الذي توقع أن تبلغ قيمة سوق الإمارات العربية المتحدة 27 مليار دولار، والمملكة العربية السعودية. بـ 22 مليار دولار.

 ماهي مميزات المتجر الإلكتروني

  • أصبح امتلاك متجر على الإنترنت ضرورة للأنشطة التجارية، وذلك بسبب ظهور التجارة الإلكترونية في العالم، ويفضل المشتري السوق الإلكتروني بدلاً الأسواق التقليدية.
  • يعمل 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع على عكس المتجر التقليدي.
  • كما يعمل في عدد محدد من الساعات والأيام، بحيث يمكن للعميل التسوق في متجرك في أي وقت يريده.

الوصول السريع إلى العملاء

بأقل جهد وتكلفة عندما يكون لديك متجر على الإنترنت، فهذا يعني إمكانية الوصول لعدد كبير من العملاء. وهنا إجابة على سؤال ماهي مميزات المتجر الإلكتروني، وهذا أمر صعب يحدث في حالة المتجر التقليدي، حيث سيكون عدد العملاء صغير مقارنةً بوقت التحول إلى متجر عبر الإنترنت.

التسليم للعملاء في جميع أنحاء العالم

لا يقتصر المتجر الإلكتروني على الاستهداف المحلي لعملائك فقط، فإذا كان بإمكانك استخدامه لاستهداف جميع أنحاء العالم، فسيكون لديك عملاء في جميع أنحاء العالم، وهذه فرصة لتوسيع أعمالك وزيادة انتشارها الدولي.

زيادة ثقة العملاء

زيادة ثقة العملاء ترجع لاهتمامك بتفاصيل متجرك، لذلك سيكون لديهم ثقة أكبر في التعامل مع المتجر، ولا تنسَ جعله متوافقًا مع أجهزة الجوال بمختلف أنواعها وأحجامها وهذا كله بسبب محاولة معرفة العملاء عن ما هي مميزات المتجر الإلكتروني.

 تكاليف أقل ومبيعات أكثر

تنقسم تكاليف المتجر الإلكتروني إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي: -

  • تكاليف الإنشاء والاستضافة.
  • التسويق والإعلان.
  • تكاليف الصيانة.

التكاليف بشكل عام منخفضة  لأنك يمكن الحصول على محترف متكامل. متجر على الإنترنت بسعر معقول جدًا واقتصادي.

توفير أنماط متعددة للدفع

سيتم توفير طرق دفع متنوعة تناسب العملاء، لذلك من الممكن أن يكون لديك طرق دفع في متجرك عن طريق التحويلات البنكية أو عبر PayPal، وهذه إجابة عن سؤال ماهي مميزات المتجر الإلكتروني. هذا مهم جدًا في عملية الترويج لزيادة المبيعات إذا كانت عملية الشراء سهلة وسريعة ومريحة للجميع.

 خيارات شحن مريحة وسريعة

تتوفر الآن شركات الشحن في معظم الدول العربية التي يمكن التعاقد معها لتوريد المنتجات للعملاء محليًا أو عالميًا.

مساوئ التجارة الإلكترونية

  • فلسفة التجارة وثقافتها ليست منتشرة في العالم العربي. كم منا يعرف ما هي التجارة الإلكترونية وكيف يتم البيع والشراء عبر الإنترنت؟
  • فكرة الحسابات المصرفية الإلكترونية غير واضحة بسبب عدم وجود مؤسسة حقيقية.
  • يمكن تثبيتها في العالم العربي تربط البنوك الإلكترونية بالبنوك المادية.
  • على وجه الخصوص، لم يتم تفعيل الرقابة الحكومية والامتثال لقوانين الإنترنت.
  • أو وضعها بالفعل بطريقة تزيد الثقة في مواقع الأعمال التجارية وبالتالي يكتسب القليل منها الثقة وينتشر ببطء.
  • عمليات القرصنة وتوزيع الهاكرز والمتسللين.
  • لا توجد مؤسسة مسئولة عن الإنترنت ولا يوجد قانون ينظم المعاملات المالية. فالقانون لا يحمي الحمقى.

السؤال الذي يطرح نفسه ماهي مميزات المتجر الإلكتروني؟ كمشتري بدلًا من ارتداء ملابسك والخروج مبكرًا لالتقاط وسيلة مواصلات أو حتى سيارتك الخاصة،  لتذهب إلى مكان مثل سوق أو مركز تجاري أو شركات مماثلة ومتاجر ضخمة من أجل إيجاد سوق وبيع منتجك المفضل, أصبح الآن متاح من خلال المتجر الإلكتروني.