ماهو التسويق الإلكتروني عبر الانترنت

ماهو التسويق الإلكتروني عبر الانترنت

ماهو التسويق الإلكتروني عبر الانترنت ، يتضمن التسويق عبر الإنترنت ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي أو التسويق الكتروني عبر الإنترنت ، الترويج للعلامة التجارية ومنتجاتها أو خدماتها للجمهور عبر الإنترنت بإستخدام الإنترنت والوسائط الرقمية.

 

بإستخدام التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام مجموعة من الاستراتيجيات عبر الإنترنت لمساعدتك على بناء علاقات افضل مع جمهورك وجذب المزيد من العـملاء المحتملين المهتمين ، حيث يعتبر التسويق الالكتروني من أهم الأساليب التسويقية المختلفة التى تُستخدم بهدف زيادة الربح و للترويج للخدمات والمنتجات و البضائع .

ماهو التسويق الإلكتروني عبر الانترنت :

تقدم شركة دلتاوى افضل خدمات التسويق الالكتروني marketing ، حيث تستخدم الشركة أحدث التقنيات الحديثة بالتسويق الالكترونى ، ويعرف التسويق الإلكترونى عبر شبكة الانترنت انه الترويج والتسويق للمنتجات و الخدمات الخاصة بشركة معينة ، حيث أن الإنترنت مكان جميل مليء بالمعلومات ومقاطع الفيديو الخاصة بالقطط.

 

إن الحجم الهائل للإنترنت ونطاقها هائل وغير مفهوم تقريبًا. لكن الإنترنت هو أكـثر من مجرد ملاذ آمن لمقاطع فيديو جرو رائعتين ودروس تعليمية حول كيفية غلي الماء: إنه حلم تسويق أي شركة يتحقق.

 

على منصة واحدة ، تستطيع الشركات تجارية التواصل والوصول إلى ملايين الاشخاص والتواصل معهم ومشاركة رسالتهم بينهم.

 

اجتاحت الشركات الإنترنت في السنوات الأخيرة للاستفادة من هذه الاستراتيجية المعروفة باسم التسويق الرقمي.

 

الآن ربما تكـون قد سمعت عن التسويق الرقمي جنبًا إلى جنب مع العديد من كلمات الضجيج الأخرى في الندوات والأحداث الأخرى المتعلقة بالتسويق.

 

بقدر ما قد لا ترغب في تصديقهم ، غالبًا ما يكون الاشخاص الذين يبالغون في المبالغة في فعالية التسويق الرقمي على حق.

 

لذلك ، إذا كنت مترددًا إلى حد ما في استخدام التسويق الرقمي - فقد يكون الأمر مربكًا - فستساعدك هذه المشاركة على الانزلاق مباشرة إلى المشهد.

 

سيتطرق هذا المقال اليوم إلى الاجابة عن الأسئلة التالية :

 

  • ما هو التسويق الرقمي ؟
  • ما هي الأنواع الأربعة للتسويق الرقمي ؟
  • لماذا تحتاج شركتك إلى التسويق الرقمي
  • أهمية التسويق الرقمي
  • افضل طرق و استراتيجيات التسويق الرقمي
  • أمثلة على التسويق الرقمي

اقرا ايضا : شركات انشاء موقع على النت

ما هو التسويق الرقمي ؟ 

التسويق الرقمي هو أي وكل جهود تسويقية تعتمد على الأجهزة الإلكترونية ، وفي امتدادها الإنترنت.

 

إنها مجموعة الأنشطة التي تمارسها شركة (أو فرد) عبر الإنترنت لجذب فرص عمل جديدة وإنشاء علاقات وتطوير هوية العلامة التجارية.

 

التسويق الرقمي متنوع للغاية ومتعدد الاستخدامات.

 

إن الكم الهائل من الأدوات والبيانات والقنوات المتاحة على الإنترنت يخلق فرصًا للمسوقين لتقديم محتوى فعال لأشخاص محددين ، من خلال التخصيص.

 

هل تبحث عن استراتيجية إعلانية أكـثر مباشرة لجمهور معين ، من شأنها أن تساعد علامتك التجارية على النمو؟

 

حسنًا ، يمكن لاستراتيجيات التسويق الرقمى مثل استخدام رسائل الـبريد الإلكتروني أو إرسال إعلانات في مجموعات وسائط اجتماعية معينة جذب جمهور متخصص للغاية برسالة مخصصة بناءً على نواياهم.

 

هل تتطلع إلى الإعلان عن شركتك في السوق الشامل ، والحصول على جاذبية هائلة ووعي بالعلامة التـجارية؟

 

يجب أن تضع إعلانات الفيديو والإعلانات العادية على تطبيقات الوسائط الاجتماعية ومحركات البحث علامتك التـجارية أمام ملايين الاشخاص.

 

بغض النظر عن نوع الجمـهور الذي تريد الوصول إليه ومدى تخصص منتجك ، يمـكنك بسهولة العثور على الجـمهور الذي تريده.

ما هي الأنواع الأربعة للتسويق الرقمي؟

على الرغم من وجود العديد من اشكال التسويق الرقمى ، إلا أن هناك أربعة اشكال تميل إلى السيادة: تسويق المحتوى ، والتسويق عبر محركات البحث ، وتسويق الوسائط الاجتماعية ، وتحسين محركات البحث.

 

الهدف من تسويق المحتوى هو استخدام محتوى قيم ومفيد للوصول إلى العـملاء المحتملين وبناء الوعي بالعلامة التـجارية. يمكن نشر المحتوى على موقع الويـب ، أو مدونة ، أو وسائل التواصل الاجتماعى ، أو إنفوجرافيك ، أو كتاب إلكتروني ، أو بودكاست ، إلخ.

 

ثم يتم الترويج للمحتوى من خلال البـريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعى وأشكال أخرى من التسويق الرقمى.

 

مع التسويق عبر محركات البحث ، ينصب التركيز على جـذب انتباه مستخدمي الـويب من خلال الدفع للظهور أعلى في SERPs. يشار إلى هذا غالبًا باسم التسويق بنظام الدفع بالنقرة (PPC) أو التسويق عبر البحث المدفوع.

 

يتضمن هذا الشكل المعين للتسويق الرقمى إنشاء الإعلانات وتحسينها ، وتطوير الميزانية ، ووضع الإعلانات بشكل فعال.

 

الهدف الأساسي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى هو بناء الثقة الاجتماعية وزيادة الوعي بالعلامة التـجارية. كلما تعمقت في التعمق في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى ، زادت إمكانية استخدامه كقناة مبيعات مباشرة أو لاكتساب عملاء محتملين مؤهلين.

 

مع تحسين محرك البحث ، ينصب التركيز على تحسين جميع جوانب موقع الـويب الخاص بك بحيث يظهر بأعلى مستوى ممكن في SERPS لبعض الكلمات الرئيسية.

 

تميل الزيارات العضوية إلى أن يكون لها وزن أعلى من حركة المرور على العضوية ويمكن استخدامها لبناء علاقات دائمة مع العمـلاء وزيادة الرؤية.

التسويق الالكتروني عبر الانترنت :

ليس كل الاشخاص الذين أخبروك أن التسويق الرقمى هو أعظم شيء .

 

مكان واحد حيث يمكـنك الوصـول إلى معلومات غير محدودة والعملاء المحتملين والعملاء المحتملين هو عرض لا ينبغي لأحد أن ينظر إليه .

 

إذا كنت لا تستخدم التسويق الرقمى ، فأنت تتخلى عن مساحة تسويق مربحة بشكل لا يصدق.

 

ومع ذلك ، فإن أهم سبب لحاجة شركتك إلى استخدام التسويق الرقمى بسيط: الإنترنت.

 

يتيح عالم الإنترنت للعلامات التجـارية التواصل مع جميع عملائها وعملائها المحتملين. لا تحتاج حتى إلى أن تكـون في نفس البلد للعثور على جمهورك والتفاعل معه.

 

وحولت التكنولوجيا الهواتف البسيطة ، المصممة لإجراء مكالمات ، إلى أجهزة كمبيوتر حقيقية مع كل الوصول الذي يحتاجه المستخدم للتواصل مع الآخرين. التطبيقات ورسائل الـبريد الإلكتروني ومواقع الويـب في متناول أيديهم حرفيًا.

 

تحظى الهواتف الذكية بشعبية كبيرة ، خاصة بين جيل الألفية والجيل Z. مع تطبيقات مثل Instagram و Facebook و Snapchat التي تستغرق ساعات في أيامها ، وجدت الشركات كثيرًا رابطًا مباشرًا لحياتهم.

 

Facebook هو موقع وسائط اجتماعية مشهور جدًا لديه اكثر من 2 مليار مستخدم وهو خيار شائع بين الشركات لتسويق منتجاتها.

 

يتم تشغيل الإعلانات قبل مقاطع الفيديو على Facebook ، كما أنها تحتوي على مشاركات دعائية تظهر في موجز الأخبار للجميع .

 

Instagram هو مـوقع وسائط اجتماعية مشهور وشائع بشكل لا يصدق تستخدمه الـشركات للتـسويق لمجموعة عمرية واسعة.

 

على الرغم من أن Instagram عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الصور والفيديو ، إلا أن الشركات لا تزال قادرة على الاستفادة منه والاستفادة منه.

 

افضل جزء في مواقع الـويب مثل Instagram و Facebook هو أنها تتمتع جميعًا بعمر ديموغرافي واسع جدًا وهائل. لذلك ، على نفس الموقع ، يمـكنك الوصول إلى العـملاء في سن المراهقة أو العملاء الذين بلغوا سن التقاعد.

اقرا ايضا : شركات تسويق الكتروني فيس بوك

أنواع التسويق عبر الانترنت :

يستخدم التسويق عبر الإنترنت العديد من التقنيات والاستراتيجيات لجذب حركة المرور والعملاء المتوقعين والمبيعات عبر الإنترنت. يتضـمن التسويق عبر الإنترنت إستخدام هذه الاستراتيجيات الرئيسية و يشمل :

1. تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية تحسين مـوقع الـويب الخاص بك للحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث. تساعدك هذه الإستراتيجية في الظهور في نتائج بحث أكـثر صلة ، بحيث يمكنـك جـذب المزيد من الزيارات المؤهلة إلى موقعك.

 

يتضـمن الكثير من مُحسنات محرّكات البحث زيادة ترتيبك في البحث بإستخدام تقنيات من أجل:

  • ابحث ودمج مصطلحات البحث (الكلمات الرئيسية) التي يستخدمها جمهورك المستهدف في المحتوى الخاص بك
  • أنشئ محتوى عالي الجودة يوفر لجمهورك إجابات مناسبة للأسئلة التي يطرحونها
  • تحسين تجربة المستخدم من خلال تحسين تصميم الويـب
  • اربح روابط خلفية من مصادر موثوقة في مجال عملك لاكتساب سمعة عبر الإنترنت

2. تسويق المـحتوى

تركز إستراتيجية تسويق المـحتوى على مشاركة المعلومات القيمة وذات الصلة بالصناعة مع جمهورك. من خلال المحتوى ذي الصلة والجودة ، يمكنـك بناء جمهور يقظ وحثهم على التحقق من عملك.

 

يأتي المحـتوى بأشكال عديدة بما في ذلك:

  • مشاركات المدونة
  • الرسوم البيانية
  • أشرطة فيديو
  • كتب إلكترونية
  • المدونة الصوتية

الشيء المهم الذي يجب تذكره في إستراتيجية تسويق المـحتوى الخاصة بك هو إنشاء محـتوى في كثير من الأحيان. تسويق المحتـوى هو كل شيء عن الاتساق. كلما نشرت عبر الإنترنت ، زاد عـدد الاشخاص الذين سيصل إليهم تسويق المـحتوى الخاص بك.

 

لكي يحقق تسويق المحتـوى الخاص بك افضل النتائج ، يجب أن يكون المحـتوى الخاص بك عالي الجودة ، مما يعني أن المـحتوى الخاص بك :

  • سهل القراءة: المفردات تدور حول مستوى القراءة في الصف الثامن
  • تم البحث : إنه يدمج الكلمات الرئيسية المستهدفة ويجيب على سؤال جمهورك بوضوح وإيجاز ودقة
  • فريد : يضيف معلومات ذات صلة إلى المناقشة بأسلوبك الخاص
  • مثير للاهتمام : إنه يولد تجربة جيدة للقارئ
  • خالية من الأخطاء : إنها صحيحة نحويًا

4. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعى

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعى هو أيضًا استراتيجية تسويق عبر الإنترنت فعالة من حيث التكلفة لبدء إنشاء وجود عبر الإنترنت.

 

إذا كنت ترغب في استخدام إعلانات الشبكات الاجتماعية ، فستحتاج إلى اختيار الأنظمة الأساسية التي تريد استخدامها للوصول إلى جمهورك. تشمل منصات الإعلان الشهيرة على وسائل التواصل الاجتماعى ما يلي:

  • فيسبوك
  • انستغرام
  • تويتر
  • بينتيريست
  • ينكدين
  • مـوقع YouTube

تجمع منصات الوسائط الاجتماعية عددًا كبيرًا من المعلومات حول المستخدمين التي يمـكنك استخدامها لاستهداف جمهورك المثالي - الأكثر اهتمامًا بما لديك لتقدمه.

 

سيؤدي جذب هذه الجماهير بمجموعة متنوعة من أنواع إعلانات الوسائط الاجتماعية الجذابة إلى تعزيز حركة المرور والمشاركة ، بالإضافة إلى المبيعات والتحويلات.

5. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

توفر شبكات التواصل الاجتماعى فرصة رائعة للتـسويق عبر الإنترنت نظرًا لمدى سهولة استخدام الشبكات لمشاركة المعلومات. هذا هو السبب في أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى يعد خيارًا رائعًا لعملك.

 

بإستـخدام وسائل التواصل الاجتماعى ، يمكـنك :

  • زيادة الوعي بالعلامة التـجارية: تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعى أن يكون لديك تواجد أكبر عبر الإنترنت. يمكـنك بناء هوية علامتك التجـارية والظهور كمصلحة ذات صلة لجمهورك. عندما يرى جمهورك وجودك على وسائل التواصل الاجتماعى ، فسوف يصبحون أكثـر دراية بعلامتك التـجارية.
  • تفاعل مع أعضاء الجمهور: توفر وسائل التواصل الاجتماعى منصات مفيدة للتفاعل مع جمهورك وجهًا لوجه. عندما يكون لدى جمهورك أسئلة أو مخاوف أو أفكار يريدون مشاركتها ، يمكـنك أن تكـون متواجدًا لتقديم تفاعل جيد عندما يفعلون ذلك. يمكن أن يساعدك تفاعلك مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعى في تمييزك عن منافسيك وإظهار اهتمامك بجمهورك.
  • قم ببناء صوت علامتك التجـارية: تعد وسائل التواصل الاجتماعى واحدة من افضل الأماكن لإظهار ما يجعلك فريدًا. يمكـنك عرض كيف تعمل منتجاتك وخدماتك عالية الجودة على تحسين حياة جمهورك. يمكـنك أيضا إظهار المحـتوى ذي الصلة الذي تنتجه.
  • توفر وسائل التواصل الإجتماعي وسيلة أساسية للتواصل مع عملائك ، وبناء علامتك التـجارية بصوتك وهويتك ، وتزويد الناس بخدمة عملاء رائعة.

6. التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمـكنك التسويق عبر البـريد الإلكتروني من الاتصال وجهًا لوجه مع العملاء المحتملين المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

 

هناك عدة أنواع مختلفة من رسائل البـريد الإلكتروني التي يمـكنك إرسالها ، ولكن أكثرها شيوعًا هي:

  • النشرات الإخبارية
  • خدمة الزبائن
  • متابعة
  • الولاء / المكافآت
  • التوصيات
  • الترقيات

يمكـنك ايضًا الاستفادة من خيارات الاستهداف والتخصيص المتقدمة التي تأتي مع استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت عبر البـريد الإلكتروني. من خلال رسـائل البـريد الإلكتروني ، تريد توجيه رسائل تذكير وصفقات للمستخدمين عندما يكونون على الأرجح مستعدين للتحويل.

استخدم تخصيص الـبريد الإلكتروني لإرسال رسـائل بريد إلكتروني إلى جمهورك عندما:

  • تنشر محتوي جديدًا قد يعجبهم: يمـكنك إظهار المـحتوى الجديد الخاص بك وجعل جمهورك يتفاعل مع علامتك التجاريه. أظهر أن لديك شيئًا مشتركًا معهم.
  • ينظرون إلى منتجاتك وخدماتك: يمـكنك إرسال عروض ترويجية على تلك المنتجات أو الخدمات ، أو التوصية بمنتجات مماثلة قد تكون مهتمة بها.
  • يتخلون عن سلة المنتجات: يمكـنك تذكيرهم بالعناصر الموجودة في سلة التسوق الخاصة بهم لزيادة فرصة إجرائهم لعملية شراء.
  • إنه عيد ميلادهم أو حدث خاص آخر: الخصومات والقسائم المرسلة في هذه الأيام تعمل بشكل رائع لجذب جمهورك إلى التحويل.
  • عند تخصيص بريد إلكتروني ، تأكد من تضمين اسم المشترك. يجعلهم يشعرون بأنهم متصلون بك وأنك تهتم بهم بما يكفي للتعرف عليهم. تؤدي إضافة أسمائهم إلى زيادة احتمالية مشاركتهم لأنهم سيعرفون أن محتوي البريد الإلكتروني خاص باهتماماتهم.

7. تصميم المواقع الإلكترونية 

يعد تصميم الويب لموقعك أمرًا حيويًا للتسـويق عبر الإنترنت. يعمل مـوقع الويب الخاص بك كمحور مركزي لنشاطك التجاري. غالبًا ما يقود تواجدك وأنشطتك على الأنظمة الأساسية الأخرى عبر الإنترنت عملائك إلى مـوقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم التحويل.

 

يركز جزء كبير من التسويق عبر مواقع الويـب على بناء مواقع الـويب التي تجذب جمهورك وتجعلهم يواصلون الانخراط في صفحتك.

 

إن وجود تصميم جيد يعني التأكد من أن تجربة المستخدم الخاصة بك (UX) لا تشوبها شائبة. يتضمن تصميم UX جوانب مثل:

  • ابتكار تصميم حديث فريد لعملك
  • تنفيذ التنقل والتخطيط سهل الاستخدام
  • جعل التصميم مستجيبًا على أي جهاز
  • تأمين بيانات المستخدم
  • توفير أوقات تحميل سريعة

باستخدام التسويق عبر الإنترنت ، يمـكنك التواصل مع العملاء باستـخدام قنوات الاتصال المفضلة لديهم. يتيح لك الإنترنت أيضا بناء علاقات قوية وطويلة الأمد مع قاعدة عملائك.

التسويق عبر الإنترنت تظهر أهميته للأسباب التالية:

  • إنها تؤدي إلى عائد استثمار افضل : استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت أكثر فعالية من حيث التكلفة من استراتيجيات التسويق التقليدية. تتمتع هذه الإستراتيجيات بعائد استثمار أفضل لأنك تستهدف المزيد من العملاء المحتملين المهتمين ، مما يزيد من احتمالية تحويلهم.
  • يتيح لك الوصول إلى المزيد من الجماهير المهتمة: يمكّنك التسويق عبر الإنترنت من الوصول إلى الجماهير المهتمة بمنتجاتك أو خدماتك. باستخدام التسويق عبر الإنترنت ، يمـكنك الوصول إلى هذه الجماهير المهتمة بنشاطك التجاري ، سواء كانت محلية أو دولية.
  • يسمح لك بالتفاعل مع الجماهير بغض النظر عن الوقت: باستخدام الأتمتة والتقنيات الأخرى المتاحة للتـسويق عبر الإنترنت ، يمكـنك البقاء على اتصال مع جمهورك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، بحيث يمـكنك أن تكون متواجدًا عندما يكونون مستعدين للتحويل ، بغض النظر عن الوقت بغض النظر عن المنطقة الزمنية.
  • يمكن تصميمه لأي صناعة وأي حجم عمل: بغض النظر عن الصناعة أو حجم عملك ، يمكن أن يتكيف التسويق عبر الإنترنت بشكل مثالي لتوفير النتائج التي تريدها لأن جمهورك مضمون على الإنترنت.
  • يوفر طرقًا سهلة ومريحة للجماهير للتحويل: تسهل الإنترنت على جمهورك التحويل. كل ما يتطلبه الأمر هو ضغطة زر للشراء أو التسجيل أو التنزيل أو الاتصال.

أهمية التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت :

يُعد التسويق عبر الإنترنت أمرًا مهمًا لأنه يوسع مدى وصول النشاط التجاري ويسمح لهم بالتواصل مع المزيد من العملاء المحتملين المهتمين بأعمالهم.

 

تكمن أهمية التسويق عبر الإنترنت في أنه يتماشى بشكل أفضل مع الطريقة التي يفضلها المستهلكون لاكتشاف وشراء المنتجات والخدمات ببساطة .

1. أكثر اشكال التسويق قابلية للقياس

لنبدأ بما قد يكون أكثر فائدة واضحة لاستخدام التسويق الرقمى: يمـكنك تتبعه.

 

نعلم جميعًا أن الطريقة الوحيدة لضمان نجاح استراتيجية التسويق هي التحقق من نجاحها بمرور الوقت. نظرًا لأن كل شيء على الإنترنت يعمل على الأرقام والخوارزميات ، فمن السهل تتبع مدى فعالية استراتيجية التسويق حقًا.

 

على الرغم من أن هذا قد يكون صعبًا بعض الشيء مع الوسائط التقليدية ، إلا أنه من السهل جدًا قياس فعالية استراتيجية التسويق الرقمى.

 

تستبعد تحليلات التسويق الرقمى ألعاب التخمين المتعلقة بالأشكال التقليدية للتـسويق.

 

من خلال هذه التحليلات ، يمكـنك قياس عدد الأشـخاص الذين يشاهدون منشوراتك أو إعلاناتك في الوقت الفعلي ، بالإضافة إلى عدد المستخدمين الذين فتحوا منشوراتك ، جنبًا إلى جنب مع جميع الأشـخاص الذين قاموا بالرد أو الإعجاب أو مشاركة منشورك.

2. أسلوب التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة

بخلاف القدرة على تتبع جميع منشوراتك ، إلى جانب جميع الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي تتلقاها ، فهي أيضا أكثر تقنيات التسويق فعالية من حيث التكلفة.

 

من المهم الآن ملاحظة أن التسويق الرقمي أرخص نسبيًا من معظم أشكال التسويق التقليدية.

 

بينما كان هناك في السابق جدار حماية بين الشـركات الكبرى والشركات الأصغر فيما يتعلق بالإعلان والعرض ، لم يعـد هذا هو الحال. في الوقت الحاضر ، يمكن للشركات الصغيرة جذب انتباه الأشـخاص الذين لا يمكنهم ذلك.

 

قد يكون التنافس مع الشـركات الكبرى على المساحة الإعلانية في معظم أشكال التسويق التقليدي مستحيلًا تقريبًا للشركات الصغيرة.

 

هذا شيء يمكنهم تغطيته بمساعدة التسويق الرقمي ، حيث يمكنهم الوصول إلى جمهور من اختيارهم بأقل جهد ممكن.

3. يسمح لك باختيار أي جمهور

عند الحديث عن اختيار جمهورك ، هناك فائدة أخرى رائعة للتسويق الرقمي وهي أنه يمكن أن يكون محددًا أو واسعًا كما تريد.

 

يمكـنك العثور على مجموعات أو منتديات محددة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو Reddit للتسويق لجمهور متخصص جدًا.

 

يمـكنك أيضًا التسويق لجمهور عريض جدًا من خلال إعلانات الإنترنت أو المنشورات الدعائية على Facebook و Instagram. بغض النظر عن المجموعة السكانية المستهدفة ، فمن المؤكد أنك ستجدها من خلال التسويق الرقمي.

 

بخلاف التسويق المباشر لجمهورك ، يمكـنك أيضًا الاستفادة من التسويق المؤثر ، والذي يسمح لك بالاستفادة مباشرة من سوق معين من خلال الوسطاء والوجوه المألوفة.

 

يحتاج المؤثرون أحيانًا إلى دعم الرعاة ، ولمساعدتهم ، غالبًا ما يتبع المستخدمون الروابط التي يقدمونها.

 

علاوة على ذلك ، فإن الحـصول على شخصية محترمة في المجتمع الذي تستفيد منه يمكن أن ينمي الثقة في علامتك التـجارية .

4. الجميع هناك بالفعل

من المشاكل الشائعة التي يواجهها الأشـخاص مع الأشكال التقليدية للتسويق السؤال "هل يراها أحد؟".

 

معظم الأماكن المزدحمة في المدينة مكلفة للغاية للإيجار. مع التسويق الرقمي ، لا داعي للقلق بشأن مثل هذا الشيء.

 

مع استخدام مليارات الأشـخاص للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يوميًا ، لم يعد السؤال هو هل يراها أحد ، بل متى.

 

الإعلانات المطبوعة وغيرها من أشكال الإعلان التقليدي لها أيضًا قيود على عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليهم.

 

بغض النظر عن حجم الشبكة ، هناك حد أقصى لعدد الأشخاص الذين يمكن لاستراتيجية التسويق التقليدية الاتصال بهم.

 

من ناحية أخرى ، ليس لاستراتيجيات التسويق الرقمي ذروة انتشار ويمكن أن تنمو جنبًا إلى جنب مع الشركة نفسها.

5. يبدأ العملاء رحلة الشراء على الإنترنت

يعتمد العملاء على الإنترنت في كل شيء ، بما في ذلك خيارات الشراء وخياراتهم.

 

لمزيد من العملاء ، تبدأ رحلة الشراء بالبحث وإلقاء نظرة ثاقبة على المنتج أو الخدمة. ما هو أفضل مكان لمعرفة المزيد عن شيء ما من الإنترنت؟

 

نظرًا لأن مصطلح "Google it" أصبح جزءًا شائعًا من لغتنا ، فإن الغريزة الأولى لمعظم الناس هي البحث عن شيء ما على الإنترنت.

 

هذا هو الهدف من تصميم استراتيجية تسويق رقمي رائعة: يمكنك أن تكون الإجابة التي يبحث عنها هؤلاء الأشخاص.

6. يمكن تخصيص الرسالة

ميزة أخرى كبيرة للتسويق الرقمي هي أن هذه الإستراتيجية تسمح لك بتخصيص رسالتك للجمهور.

 

الإعلان اليوم يختلف عن الأيام الخوالي. في ذلك الوقت ، عندما أردت التحدث إليك علنًا ، كنت بحاجة إلى رسالة عامة يمكن استخدامها في وسائل الإعلام مثل اللوحات الإعلانية ، والبث التلفزيوني ، والنشرات الإعلانية ، وما إلى ذلك.

 

لم تكن المحادثة مع الجمهور فعالة جدًا ، بمجرد التحدث إلى أشخاص من مختلف الأجناس والأعمار والاهتمامات.

 

الآن ، يمكنك استهداف المجموعات من خلال أوجه التشابه بينها ، وتخصيص الرسالة وجعلها أكثر واقعية وموجهة إليهم.

 

التسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلان عبر الإنترنت والتسويق المتخصص: يمكن تخصيص كل هذه الاستراتيجيات للوصول إلى الجمهور الذي تريده.

 

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .