ماهو التسويق الإلكتروني

ماهو التسويق الإلكتروني

ماهو التسويق الإلكتروني ، التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني عبر شبكة الانترنت يتم استخدام كل هذه الكلمات بشكل مترادف للتسويق الإلكتروني. ما يعنيه هو تسويق المنتجات أو الخدمات عن طريق الاستفادة من الإنترنت. يشمل البريد الإلكتروني والتسويق اللاسلكي في فئة التسويق الإلكتروني. يمكننا القول أنه يستخدم تقنيات ووسائط مختلفة لربط العملاء والشركات. في عصر التكنولوجيا هذا على وجه الخصوص ، أصبح التسويق الإلكتروني جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق للعديد من الشركات,

ماهو التسويق الإلكتروني :

تقدم شركة دلتاوى افضل خدمات التسويق الالكتروني و بالإنجليزية marketing بمختلف أنواعه وقبل الدخول فى انواع التسويق الالكتروني ، سوف نتعرف أولاً على مفهوم التسويق الإلكتروني وماهو تعريفه ، حيث يشير التسويق الإلكتروني إلى تلك الاستراتيجيات والأساليب التسويقية التي تسـتخدم طرقًا عبر الإنترنت للوصول إلى العملاء المستهدفين والمحتملين. يصل ملايين مستخدمي الإنترنت إلى مواقع الويب المختلفة باستخدام أدوات مختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الهاتف الذكية أو التي تعمل بنظام Android. يتزايد عدد مستخدمي الإنترنت يومًا بعد يوم .

لذلك يبدو أن كل عمل تجاري يقفز على التسويق عبر الإنترنت. الإنترنت هو الأداة الأكثر فعالية لأي عمل تجاري مع قادة السـوق. هناك الـعديد من الطرق التي يمكن الوصول إليها واقتصادية على الإنترنت لتعزيز عملك. يجب على الـشركات الناجحة أن تطرح على نفسها أسئلة صعبة حول كيفية الترويج لأعمالها عبر الإنترنت. ما هي توقعات أعمالهم؟ وماذا ستكون استراتيجيتهم لتحقيق تلك التوقعات؟ بعد الإجابة على كل هذه الأسئلة ، يجب على الشركة تطوير خطة تسويق فعالة.

مفهوم التسويق الالكتروني : 

يُعرف التسويق الإلكتروني أيضًا باسم الإعلان عبر الإنترنت أو عبر الإنترنت والذي يستخدم تقنية الإنترنت ، حيث أن التسويق الإلكتروني هو عملية ترويج للرسائل عبر الإنترنت للعملاء. أمثلة التسويق الكتروني هي إعلانات البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الإجتماعي ولافتات الويب وإعلانات الهاتف المحمول.

 

كما يتضمن التسويق الإلكتروني استخدام الإنترنت للإعلان عن منتجك وخدمتك. يتطلب فهمًا لكيفية استخدام العملاء للويب عند التخطيط للإقامات الفندقية والرحلات التي يريدونها. عندما يتـم إجراؤه بشـكل فعال ، يمكن أن يساعد الباحثين على فهم أفضل لكيفية قيام علامتك التـجارية بحل أسئلة العملاء وتقديم التجربة المثلى التي يبحثون عنها.

أهمية التسويق الالكتروني :

في الوضع الحالي ، حيث تتم معظم الأعمال والمعاملات من خلال منصات الإنترنت ، يصبح من الضروري للمسوقين الوصـول إلى العملاء من خلال القنوات المناسبة. تُستخدم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمـبيوتر المحمولة الإلكترونية في كافة أنحاء العالم لإدارة الأعمال وشراء المنتجات وبيعها. يساعد التسويق إلكتروني في الوصول إلى جمهورك على هذه القنوات والقنوات التقليدية غير المتصلة بالإنترنت. في بعض الأحيان ،

بالنسبة لبعض العروض ، يكون التسويق الإلكتروني هو الخيار الوحيد الممكن. يتسم التسويق الإلكتروني بشفافية كبيرة من حيث أهميته مقارنةً بالتسويق خارج الإنترنت. الشيء الوحيد الذي يجعل التسويق الإلكتروني مميزًا هو حساب التأثير في الوقت الفعلي. يمكن للمسوقين رؤية الأداء وتعديل الرسائل ، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا جدًا مقارنةً بالتسويق خارج الإنترنت.

 

في هذا الوباء ، يصبح التسويق عبر الإنترنت أكثر شهرة عندما لا تتمكن قنوات التسويق التقليدية أو غير المتصلة بالإنترنت من تحقيق العائد الأمثل على القيمة. يمـكنك أيضًا اعتماد تقنيات قيمة لزيادة معدل فتح بريدك الإلكتروني للتسويق الفعال.

 

تستخدم العـديد من الشـركات الصغيرة أو الكبيرة التسويق الإلكتروني بسبب ميزاته المختلفة وفوائده العديدة الحديثة . فيما يلي بعض الميزات الأساسية :

التسويق الإلكتروني أرخص من التسويق التقليدي

تعتبر مقارنة تكلفتها بوسائط التسويق التقليدية مثل إعلانات الصحف واللوحات الإعلانية تسويقية أكثر منطقية وفعالية. يمكـنك الوصـول إلى مجموعة واسعة من الجماهير بأقل قدر من الموارد .

عائد الاستثمار الملموس

يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الآن التحقق من معدل الدوران . يستكشف الـعديد من الأشياء مثل مشاهدات مقاطع الفيديو وعدد رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة وكل نقرة على الرابط. والأهم من ذلك ، أنه يُعلمنا بحجم المبيعات التي حققها النشاط التجاري بسبب التسويق الإلكتروني .

نهج 24/7

تعمل 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع و 365 يومًا في السنة. سواء كنت تشعر بالحنين إلى الوطن أو نائمًا أو تحضر اجتماعات غير رسمية ، لا يهم ، ولكن التسويق الإلكتروني دائمًا ما يكون شاقًا في العمل .

ردفعل سريع

معدل استجابة التسويق عبر الإنتـرنت سريع ؛ على سبيل المثال ، تقوم بتحميل شيء ما ، وينتشر بسرعة. ثم ستصل إلى ملايين الأشخاص بين عشية وضحاها.

فعالة من حيث التكلفة

بالمقارنة مع وسائل الإعلام الأخرى ، فهو أكثر منطقية. إذا كنت تستخدم طرقًا غير مدفوعة ، فلن تكون هناك تكلفة تقريبًا.

أقل خطورة

ما الذي يجب أن يخسره المرء عندما تكون تكلفتك صفرًا ، ويكون السعر الفوري مرتفعًا؟ لا يوجد خطر على الإطلاق.

 

جمع اكبر للبيانات. بهذه الطريقة ، لديك قدرة رائعة على إدارة مجموعة واسعة من البيانات حول عملائك. يمكـنك استخدام تفاصيل العميل هذه لاحقًا.

تفاعلي

أحد العناصر الاساسية للتسويق الرقمي هو انه تفاعلي للغاية. يمكن للأشخاص ترك تعليقاتهم ، وستحصل على تعليقات من السـوق الذي تستهدفه.

طريقة لتسويق شخصي

يفتح التسويق عبر الإنـترنت الباب أمام التسويق الشخصي. مع التخطيط السليم واستراتيجية التسويق ، يشعر العملاء أن هذا الإعلان يتحدث إليهم مباشرة.

زيادة التعرض لمنتجك

يمكن للانتشار الفيروسي مع منشور واحد أن يوفر تعرضًا اكبر لمنتجك أو خدمتك.

إمكانية الوصـول

يكمن جمال عالم الإنتـرنت والتسويق الالكترونى في أنـه متاح من كل مكان في جمـيع أنحاء العالم.

أنواع التسويق الإلكترونى :


[caption id="attachment_17393" align="alignnone" width="1200"]ماهو التسويق الإلكتروني ماهو التسويق الإلكتروني[/caption]

التسويق عبر البريد الإلكتروني :

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً وفعالاً للغاية لأن لديك بالفعل قاعدة بيانات للعميل المستهدف. الآن ، إرسال رسائل البريد الإلكتروني حول منتجك أو خدمتك إلى الـسوق المستهدف الخاص بك ليس فقط ميسور التكلفة ولكنه فعال أيضًا.

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية :

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا ممتازًا للتحدث مباشرة مع عملائك لزيادة فهم المنتج. يمكن أن يتـم ذلك على أي منصة وسائط اجتماعية مثل LinkedIn و Facebook و Instagram و Twitter و Google و YouTube. فيما يلي بعض الفوائد المهمة لوسائل التواصل الاجتماعي ؛

  • زيادة فهم المنتج وسمعته تعني المزيد من المبيعات.
  • يمكن أن يؤدي التحدث المباشر مع عملائك إلى زيادة الولاء للعلامة التجارية.
  • يمكـنك زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك وترتيبه في محرك البحث.
  • سيساعدك استهداف الجمهور الدقيق في معرفة المزيد عن متطلبات عملائك.

تسويق الفيديو

غالبًا ما تساوي الصورة ألف كلمة ، والفيديو عبارة عن آلاف الصور. يمكـنك جذب انتباه وعواطف السـوق المستهدفة من خلال عرض مقطع فيديو حول منتجك أو خدمتك. يعد التسويق عبر الفيديو مفيدًا إذا كان يوصل الرسالة الصحيحة إلى الجمهور المناسب.

المادة التسويقية

إشراك محتوى عالي الجودة من خلال تقديم معلومات قيمة إلى الـسوق المسـتهدف. ما الذي يبحث عنه الأشخاص عبر الإنتـرنت لحل مشكلة معينة؟ إنها عملية مستمرة ومستمرة لتقديم محتوى عالي الجودة لقرائك. لا يتعلق الأمر بالبيع دائمًا ؛ أنت تثقف جمهورك وتساعدهم من خلال إضافة بعض القيمة إلى حياتهم.

ماهى مبادئ التسويق عبر الانترنت :

يشمل التسويق الإلكتروني المبادئ الرئيسية للتسويق التقليدى ولكن بخصائص مميزة. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للتسويق الإلكتروني في أن آثاره قابلة للقياس الكمي.

 

يتيح ذلك لشركتك العمل بكفاءة وفعالية أكـبر ، وبالتالي تحقيق عائد استثمار وأرباح أعلى. علاوة على ذلك ، يمكن أن تصل استراتيجية التسويق الإلكتروني التي تم تنفيذها بشكل جيد إلى اكتساب المستهلك بتكلفة فعالة مقارنة بالتسويق التقليدى.

 

  • زيادة الوصـول والجمهور. نظرًا لميزات الانتـرنت ، يمكن أن يكون عملاؤك المستهدفون في أي مكان في العالم. تختلف عن منهجيات التسويق النموذجية ، وتتمثل ميزة الانترنت في إمكانية إدراج العملاء المحتملين والعملاء في المزيج التسويقي لنشاطك التجاري في أي وقت من اليوم وفي أي مكان في العالم.
  • طرق تسويق جديدة. التسويق الإلكتروني له طرق تسويق غير موجودة في التسويق التقليدي. إنه ليس مجرد إعلان عبر البريـد الإلكتروني ومحركات البـحث. تتيح الفرص الجديدة في التسويق الفيروسي والشبكات الاجتماعية والنهج الأخرى الموجودة فقط على الإنتـرنت الوصـول إلى مجموعات العملاء التي كان يتعذر الوصـول إليها في السابق.
  • تسويق فعال من حيث التكلفة. يمكن أن يؤدي استخدام التقنيات عبر الانترنت إلى انخفاض كبير في ميزانية التسويق الخاصة بك. عندما تستهدف شركتك بدقة عملائك الأساسيين ، يمكن للتـسويق الإلكتروني عادةً أن يقدم النهج الأكثر فعالية من حيث التكلفة لزيادة قاعدة العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والحفاظ على اتصالك مع المستهلكين.
  • المساءلة الكاملة. عندما يتـم تنفيذ التسويق الإلكتروني بشكل صحيح ، فإنه يعطي مسؤولية كاملة عن نتائجه. يمكن تتبع الأنشطة التي تتم عبر الانترنت تمامًا نظرًا لأن الأدوات يمكن أن تُظهر بدقة عائد الاستثمار لشركتك ، مما يشير إلى وجود قيمة في كل سنت تنفقه على التسويق الإلكتروني.

نصائح التسويق الالكتروني عبر الانترنت :

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام التسويق الإلكتروني لاكتساب عملاء جدد بشكل فعال.

تحسين لجوجل

أهم مصدر لزوار الموقع الجديد هي محركات البحـث. في الواقع ، تمتلك Google بالفعل ثمانية وثمانين بالمائة (88٪) من السوق. لذا حاول إعطاء الأولوية لترتيب شركتك جيدًا في Google. يمـكنك تحقيق ذلك من خلال ثلاث خطوات رئيسية.

 

تظهر في أعلى نتائج بحث Google. يتم استخدام عنوان صفحة الويب الخاصة بك بواسطة Google كعنوان مقترح لنتائج البـحث الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك ، قم بوصف شركتك بطريقة إعلامية ولكن دقيقة. تعد أسماء النطاقات أيضًا جزءًا مهمًا من نتائج البحـث في Google. ومن ثم ، اختر اسم مجال وصفيًا وسهل القراءة لموقعك على الويب. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون الصفحات الفرعية سهلة القراءة أيضًا. علاوة على ذلك ، يتم تعريف الأوصاف التعريفية على أنها ملخصات للصفحة يتم استخدامها عادةً بواسطة Google في صفحة النتائج الخاصة بها. اكتب أوصافًا تعريفية فريدة لكل صفحة باستخدام 160 حرفًا أو أقل.

 

اجعل Google يفهم صورك. ضع أسماء ملفات قصيرة ولكن وصفية لصورك. تصف السمة "alt" الصورة. هذا يساعد Google في فهم ماهية الصورة. علاوة على ذلك ، اكتب تعليقًا قصيرًا أسفل كل صورة. يجب عليك تضمين معلومات مهمة من خلال النص بدلاً من الصور.

 

قم بتحديث موقع الويب الخـاص بك وتقديم محتوى مفيد ومحدث باستمرار. فكر في موقع الويب الـخاص بك على انه واجهة متجر ولكن في العالم الافتراضي. بنفس الطريقة التي لا تترك بها متجرك الفعلي دون رقابة لمدة شهر ، لن تفعل الشيء نفسه مع موقع الويب الخـاص بك. قم دائمًا بتحديث موقع الويب الخـاص بك وحافظ على تحديثه من خلال إنشاء مدونة والإعلان عن المبيعات والعروض الخاصة والمنتجات الجديدة. اعتقد أنك عميل بنفسك ، لذا امنحهم المعلومات التي يريدونها.

سلوك البـحث

ابحث عن العبارات والكلمات الرئيسية التي يستخدمها السوق المسـتهدف لتحديد العناصر التي تبيعها. يمـكنك الاستفادة من Wordtracker لتدوين تلك الكلمات أو العبارات المستخدمة كثيرًا ، مع إنشاء عدد قليل من نتائج البـحث المعتادة.

 

غالبًا ما تقدم لك هذه العبارات التي تنشئ مؤشرًا عاليًا لفعالية الكلمات الرئيسية أو KEI أفضل عائد. يمكنك أيضًا تجربة أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google. كما يأتي مع حساب للكلمات الإعلانية المجانية.

 

ستزودك أداة Google ببحث شهري تقديري عن أي مصطلح بحث تقدمه. ستزودك الأداة أيضًا بقوائم الكلمات الرئيسية الأخرى التي تعتقد Google أنها مرتبطة بمصطلح البـحث وحركة المرور الشهرية.

تحسين صفحات الترتيب العالي

انتقل إلى مربع البحث في Google. اكتب العبارة التي تريد تحسينها ثم اكتب مسافة وبعد ذلك ، الموقع: www.yourcompanyurl.com.

 

صفحة الويب الأولى التي ستجدها مدرجة من موقعك هي الأسهل لتحسين استخدام هذه العبارة. بعد ذلك ، قم بتحسين صفحة الويب هذه ، خاصة باستخدام النصائح الواردة في القسم الخـاص بالتحسين لـ Google.

تجنب الكلمات المفتاحية

قد يبدو هذا غريبًا ، لكن تجنب الكلمات الرئيسية الوصفية. الكلمات الرئيسية الوصفية هي أنـواع معينة من العلامات الوصفية التي تظهر في كود HTML لصفحة الويب الخاصة بك وتخبر محركات البحث بموضوع صفحة الويب الخاصة بك.

 

تختلف الكلمات الرئيسية الوصفية عن الكلمات الرئيسية المعتادة لأنها موجودة فقط في الكود المصدري لصفحة الويب الخاصة بك ، بدلاً من صفحة الويب الحية والمرئية. على أي حال ، يمكن ملء الكلمات الرئيسية الوصفية لاحقًا إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، ولكن ركز على الأشياء المهمة أولاً. دمج الكلمات الأساسية لعلامة وصف التعريف. افعل هذا فقط لوصف الصفحة الذي يظهر في محركات البحث.

 

يمكنك الآن تجنب الكلمات الرئيسية الوصفية لأنها لم تعد مهمة كما كانت من قبل لتحسين محرك البحث. تعرف العديد من محركات البحث أن مواقع الويب يمكنها "تشغيل" حقل الكلمات الرئيسية الوصفية من خلال حشو الكلمات الرئيسية للقبعة السوداء. وبالتالي ، لا تضع Google أي أهمية على الكلمات الرئيسية الوصفية في خوارزمية الترتيب الخاصة بها. تولي Google أهمية أكبر للأوصاف التعريفية وعلامات العنوان ، كما ذكرنا سابقًا. ومع ذلك ، فإنها لا تزال تشكل جزءًا مفيدًا في توصيل رسالتك.

تحسـين عناصر الصفحة المهمة 

لتحسين صفحة الويب الخاصة بك ، قم بدمج جميع العبارات الرئيسية في النص بطريقة طبيعية ، لمدة 3 إلى 4 مرات على الأقل. من المهم دمجها في العلامة ، العنوان. يجب ألا تكون العلامة أكبر من 9 أو 10 كلمات.

 

وبالتالي ، من الصعب إنشاء تحسـين لصفحة ويب واحدة لأكثر من 3 إلى 4 عبارات. استخدم كل عبارة مرة واحدة على الأقل في العنوان أو العنوان الفرعي داخل العلامات أو H1 أو H2 أو H3.

التسويق عبر شبكة الانترنت :

تقدم شركة دلتاوى خدمة التسويق الالكترونى لجميع العملاء و لجميع الشركات الصغيرة و الكبيرة والمتوسطة و لمختلف الأنشطة ، وذلك من خلال الترويج للخدمات و للترويج للمنتجات بافضل طريقة إلكترونية حديثة بمختلف انواع التسويق الالكتروني ، حيث يوجد العديد من الطرق المختلفة للترويج لمنتجاتك و خدماتك بطريقة أكثر احترافية تساعد على زيادة الارباح و ارتفاع عدد الزوار لموقعك الالكتروني ،

 

حيث توفر الشركة مجموعة من ارخص الاسعار للتسويق الالكتروني عبر شبكة الانترنت ، أيضاً توفر الشركة مجموعة من العروض والخصومات على جميع أنواع خدمات التسويق الالكتروني التى تقدمها شركة دلتاوى .

 

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .