شركة تسويق تجاري

شركة تسويق تجاري

شركة تسويق تجاري ، التسويق التجاري هو نظام تسويق أوسع يهدف إلى زياده الطلب مع شركاء سلسلة التوريد مثل تجار الجملة أو تجار التجزئة أو على مستوى الموزع ، وليس فقط على مستوى العميل.

يُطلق على التسويق التجاري أيضًا اسم التسويق بين الشركات . حيث تهدف كافة الأنشطة الترويجية إلى زياده الطلب على المنتج بين مختلف شركاء سلسلة التوريد.

شركة تسويق تجاري :

يلعب التسويق التجاري دورًا فعالًا في تطوير العلامة التجارية المستدامة. لكي تكون أكثر فاعلية ، أشار معلمو السوق إلى سبعة مجالات يجب على الشركة المصنعة التركيز فيها بشكل أكبر على التسويق التجاري ليكون فعالاً.

 

للتسويق التجاري الفعال ، يجب أن تركز الشركة المصنعة على :

أ) جدول الترويج (الذي يمكن أن يشمل وقت البيع) ،

ب) قم بالكثير من الترويج المتبادل للعناصر الخاصة بك ،

 

ج) يجب أن تدور العروض الترويجية دائمًا حول موضوع (عيد الميلاد ، رأس السنة الجديدة ، المهرجانات ، إلخ) ،

 

د) إيصال قيمة المنتج للمستهلك (كيف يقف مقارنة بالمنافسة) ،

 

هـ) خطط دائمًا مسبقًا ،

 

و) يجب أن تهدف العروض الترويجية إلى تنمية العلامة التجارية بدلاً من مجرد المبيعات.

اقرا ايضا : شركات تسويق منتجات

أفضل شركة تسويق الكتروني :

التسويق التجاري هو عملية تتطلب قيام الشركات المصنعة بأنشطة ترويجية لزيادة الطلب على منتجاتها بين تجار الجملة وتجار التجزئة. يشمل هذا النوع من التسويق نشاطًا تجاريًا يضمن توفر المنتج وإمدادًا ثابتًا ، ويوفر خصومات وعروضًا مجانية.

في هذه المقالة ، سنكتشف سبب أهمية مجال التسويق التجاري ومن يستخدمه.

لماذا التسويق التجاري من أهم الخدمات ؟

تهدف خدمة التسويق التجاري إلى إيصال المنتجات إلى أرفف المحلات التجارية والسوبر ماركت والمراكز التجارية. يستفيد الموردون من الأنشطة الترويجية المختلفة ويظهرون مزايا منتجاتهم لجذب المشترين المحتملين. إذا نجح المصنعون في جعل تجار الجملة يعتقدون أن منتجاتهم ستحقق إيرادات جيدة ، فيمكنهم أن يصبحوا موردي هذه السلع ويساعدون في تلبية طلب العملاء.

 

يركز المصنعون على التسويق المتبادل ووقت البيع وقيمة المنتج لتداول سلعهم. يقدمون نكهات جديدة ، ويظهرون مزايا التعبئة والتغليف ، ويظهرون ميزتهم التنافسية. تساعد استراتيجية التسويق التجاري الناجحة والفعالة الشركات على التميز واكتساب حصة في السوق. عند تقديم المنتجات في المعارض التجارية ، يزيد المصنعون من التعرض ويبنيون التعرف على العلامة التجارية والوعي بها.

 

توفر الشركات لتجار التجزئة خصومات وعينات مجانية وشحنًا للشراء الأول لتشجيع المزيد من عمليات الشراء. بعد تنفيذ استراتيجية التسويق التجاري وتوليد الاهتمام ، يمكن للعلامات التجاريه زياده المبيعات والوصول إلى شرائح جمهور جديدة والتعاون مع شركاء جدد وتلقي تعليقات مباشرة على سلعها من العملاء المحتملين.

 

الآن بعد أن عرفت أهمية التسويق التجاري المناسب لشركتك او النشاط التجاري الخاص بك ، دعنا نكشف عن أطراف عملية التداول الذين يستفيدون من هذه العملية.

افضل شركة تسويق تجاري :

من يستخدم التسويق التجاري؟

يستخدم المصنعون التسويق التجاري أو تسويق التجارة للوصول إلى شركائهم في سلسلة التوريد ، مثل تجار التجزئة والموزعين وتجار الجملة. يقومون بتنفيذ استراتيجيات تسويقية مختلفة لجذب انتباه شركاء سلسلة التوريد ، وإبلاغ قيمة المنتج ، وإقناع الشركاء المحتملين بأن منتجهم سيحقق إيرادات جيدة. الهدف الرئيسي للمصنعين هو وضع منتجاتهم على أرفف المتاجر أمام المستهلكين. يحظى التسويق التجاري بشعبية بين الشركات التي لديها متاجر فعلية ، ويحاول الموردون الوصول إلى رفوف المتاجر بمنتجاتهم.

 

إذا كنت تنتج سلعًا و ترغب فى العثور على موزعين ، فأنت بحاجة إلى تطوير استراتيجية التسويق التجاري الخاصة بك والالتزام بها. ستجد أدناه عدة نقاط يجب مراعاتها قبل البحث عن شركاء في سلسلة التوريد.

استراتيجيات تسويق تجارى

قبل تشغيل أي حملات تسويقية تجارية ، تحتاج إلى تطوير استراتيجية. سيمنعك تحديد الأهداف الرئيسية وإجراء البحوث من مواجهة مشكلات في حملتك الإلكترونية .

 

  • إجراء أبحاث السوق. كل عمل يبدأ بالبحث. التركيز الرئيسي لبحثك هو جمهورك المستهدف. خلال هذه العملية ، يمكنك جمع معلومات حول السوق المستهدف والتأكد من نجاح منتجك. بعد التحقق من السوق ، ستكون على دراية بحالة الصناعة. يمكّنك البحث من تحديد شريحة الجمهور وفهم مشاكله ونقاط الضعف والحلول المطلوبة. نتيجة لذلك ، يمكنك تقديم عرض ذي صلة. إلى جانب جمهورك ، فتحتاج إلى البحث عن منافسيك. قم بإجراء تحليل المنافس. ركز على ميزات منافسيك وحصة السوق ونقاط الأسعار واستراتيجية التسويق ونقاط القوة والضعف. إلى جانب ذلك ، راجع مراجعات العملاء لمعرفة سبب اختيار العملاء لهذه الشركات المحددة.
  • وضع خطة شاملة. بعد البحث ، تحتاج إلى إعداد خطة مفصلة. يجب أن تغطي التركيبة السكانية التي تريد استهدافها ، والأهداف طويلة المدى وقصيرة المدى ، والميزانية ، والاستراتيجية ، والتكتيكات ، وما إلى ذلك. اتبع خطتك خطوة بخطوة لتحقيق أهدافك.
  • المشاركة في المعارض التجاريه. في المعارض التجاريه ، يمكنك عرض منتجك ، وتوصيل الفوائد ، ولفت انتباه السوق المستهدف. نظرًا لأن الكثير من تجار التجزئة والموزعين يزورون هذه الأحداث ، يمكنك الحصول على شراكات مفيدة لشركتك.
  • تأكد من أن يكون لديك علامة تجارية قوية. في كثير من الأحيان ، يتخذ الأشخاص قرارات الشراء بناءً على عواطفهم. تعمل هذه القاعدة أيضًا مع شركاء سلسلة التوريد. هذا هو سبب وجوب الانتباه إلى علامتك التجاريه. إذا نجحت في جعل الشركاء يتذكرون علامتك التجاريه ، فيمكنك إنشاء اتصال عاطفي وتشجيعهم على الشراء. تساعدك العلامة التجاريه المتسقة والموثوقة والمعروفة على البقاء في صدارة المنافسين والتميز. نتيجة لذلك ، سيختار تجار التجزئة منتجك على عشرات البدائل.
  • قم بتشغيل الإعلانات. يعد الوعي بالعلامة التجاريه أمرًا ضروريًا لكل نشاط تجاري لأنه يساعد على زياده المبيعات وزيادة حركة المرور وتحسين الإيرادات. أعلن عبر الانترنت للترويج لأعمال التصنيع الخاصة بك. ضع في اعتبارك إرسال رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني لإنشاء عملاء متوقعين والتواصل مع العملاء ، يجب عليك إضافة معلومات دقيقة حول علامتك التجاريه إلى أدلة الاعمال التجاريه عبر الانترنت. للقيام بذلك ، قم بتطوير ملفات تعريف الشركة على منصات مثل Google My Business و Yelp و Facebook و Tripadvisor و Google Customer Reviews و Foursquare وما إلى ذلك. وهناك نوع آخر من الإعلانات المفيدة عبر الانترنت وهو PPC. يساعد موقع الويب الخاص بك في الحصول على زيارات أكثر استهدافًا. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك تشغيل مجموعة الحملات الإعلانية المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعى وإعلانات ما قبل التشغيل لمنصات الفيديو مثل YouTube للحصول على عرض.
  • ضع في اعتبارك الترقيات التجاريه. قدم لعملائك المحتملين حوافز خاصة مثل القسائم والخصومات والعروض الترويجية لتشجيع الشراء. سوف يساعدونك في التميز عن المنافسة والحصول على ميزة تنافسية. والأفضل من ذلك ، إذا كانت منتجاتك تتفوق على المنتجات الأخرى من حيث الجودة والسعر والميزات ، فسوف يسعى تجار التجزئة جاهدين لعرض سلعك على أرفف متاجرهم.
  • استخدم طرق التسويق الرقمي. ضع في اعتبارك تنفيذ استراتيجية التسويق التجاري الخاصة بك على الانترنت. يتطلب منك العالم الحديث أن تكون نشطًا اجتماعيًا. أنشئ تواجدًا عبر الانترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمراسلين والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات عبر الانترنت. تواصل مع عملائك المحتملون على وسائل التـواصل الاجتماعي ، وقم بتثقيفهم حول منتجك بالتسويق من خلال المحتوى ، وقم بتحديثهم بشأن الإصدارات من خلال حملات البريد الإلكتروني.ويمكنك توفير الوقت والموارد باستخدام حملات البريد الإلكتروني وروبوتات الدردشة والصفحات المقصودة وإدارة علاقات العملاء والرسائل النصية القصيرة وإشعارات الويب الخاصة بـ SendPulse.
  • الاستفادة من أدوات التسويق التجاري. أيضا يمكن ان تستخدم أدوات تسويق تجاريه مختلفة مثل برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني ومنشئي الصفحات المقصودة وتحسين محركات البحث وإدارة علاقات العملاء وما إلى ذلك. باستخدام SendPulse ، وهو نظام أساسي متعدد القنوات ، ويمكنك إرسال حملات عبر البريد الإلكتروني إلى شركائك المحتملون وإنشاء صفحة مقصودة ومشاركة رابط إلى تجار التجزئة من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو رسائل chatbot للترويج لمنتجك. تقدم خدمتنا أيضًا خدمات مجانيًا متميزة تساعدك على تخزين بيانات جميع الشركاء في مكان واحد والوصول إليها بحرية.
  • قد يكون من الصعب التمسك بالاستراتيجية ولكن النتيجة ستبرر جهودك. سيوفر لك القسم التالي أفكارًا رائعة للترويج لمنتجك والوصول إلى آفاق جديده من الشراكة.

اقرا ايضا : ماهو التسويق الإلكتروني للشركات


[caption id="attachment_17793" align="alignnone" width="300"]شركة تسويق تجاري شركة تسويق تجاري[/caption]

افضل شركة تسويق الكتروني :

هل رأيت لوحات إعلانية من حولك أو رسائل بريد إلكتروني ومكالمات تطلب منك تجربة منتج تم إطلاقه حديثًا أو شراء غطاء تأمين منها؟ حسنًا ، بغض النظر عن مدى إزعاجنا من هذه الأشياء ، فكلها جزء من الحملات التسويقيه للعلامة التجاريه.

يعد التسويق جزءًا لا يتجزأ من الاعمال التجاريه ، ومع المنافسة الشديدة الموجودة في عالم الاعمال ، فإن التسويق لديه القدرة على إنشاء المشروع أو كسره.

 

يتضمن التسويق عددًا كبيرًا من الخطوات و الطرق . من خلال الحملات الفعالة لنشاطك او شركتك ، يتم دراسة السوق في البداية. من الاستطلاعات ، يتم تقديم الخدمات أو المنتجات المطلوبة للمستهلكين ويتم إعداد الاستراتيجيات لزيادة قاعدة المستهلكين وزيادة المبيعات لتوليد المزيد من الإيرادات والعملاء المتوقعين.

 

حيث يشمل تعريف التسويق الانشطة التي تقوم بها مؤسسة تجاريه أو فرد للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم. يشمل التسويق الإعلان وبيع المنتجات والخدمات للمستهلكين.

التسويق هو المكون الرئيسي لأي مشروع ويتضمن جوانب مثل كتابة أوصاف المنتج وتصميم صفحات مواقع الويب وتحسين خدمات العملاء وإنشاء قطاعات الاعمال والسوق وإجراء أبحاث السوق. يتضمن التسويق إستراتيجيات تساعد في نمو مشروع تجاري.

افضل شركات تسويق الكتروني ورقمي

هناك العديد من العوامل التى تشكل التسويق للشركات والمؤسسات وهى

  • المنتج: المنتج هو أصل التسويق. يشير إلى المنتج أو الخدمة التي يرغب المشروع في تقديمها لعملائه. قبل إعداد حملة لمنتج ما ، يجب أن يعرف المسوق التفاصيل الدقيقة للمنتج ، وكيف يمكن استخدام المنتج ، وكيف يمكن أن يكون مفيدًا للمستهلك وما إلى ذلك. يجب الرد على المنتج حسب طلب المستهلك أو توفره في السوق.
  • السعر: السعر هو العامل الآخر لتسويق. يشير إلى سعر بيع المنتج. تلعب عوامل مثل سعر تكلفة الوحدة ونفقات التوزيع وتكاليف التسويق عاملاً مهمًا بتحديد سعر المنتج. الأسعار من الشركات المنافسة وطلب المستهلك تؤثر أيضًا في بعض الوقت لتحديد المنتج.
  • المكان: عامل آخر لتسويق عملك هو المكان. يشير إلى توزيع المنتج. يمكن بيع المنتج من خلال الواجهة المادية أو عبر الإنترنت.
  • ترويج: آخر عامل من التسويق هو الحملات الترويجية أو حملات الاتصال التسويقي المتكاملة للشركات . ويتم تضمين الإعلانات والبيع والعلاقات العامة والتسويق المباشر وترويج المبيعات وتسويق حرب العصابات والرعاية في العروض الترويجية.

أنواع التسويق إلكتروني

  • تسويق المدونات: لقد ولت الأيام التي كانت فيها المدونات مرتبطة بالكتاب الفرديين. في الوقت الحاضر ، يتضمن تسويق المدونات ترويج للمنتجات حسب العلامات التجاريه للعملاء المحتملون الذين يستخدمون الإنترنت للحصول على المعلومات.
  • التسويق عبر الإنترنت: فيتم إستخدام الإنترنت من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. لذلك ، فإن وجود وجود قوي على الإنترنت أو تسويق مكثف عبر الإنترنت مطلوب للمساعدة في نمو الاعمال التجاريه.
  • التسويق المطبوع: تمتلك الصحف والمجلات قاعدة ضخمة من القراء ، لذا فإن التسويق المطبوع مفيد للغاية لمشروع تجاري. ترعى المؤسسات التجاريه والأفراد المقالات والصور والإعلانات التي ستساعد في جذب انتباه الملايين.
  • تسويق محرك البحث: استنادًا إلى مفهوم الدفع بالنقرة ، تدفع العلامات التجاريه لمحركات البحث لوضع روابط لصفحاتهم ومشاريعهم التجاريه فوق العلامات التجاريه المنافسة الأخرى. عمليه تهيئة محرك البحث (SEO) ، والتي تتضمن تحسين المحتوى على مواقع الويب لزيادة حركة المرور إلى موقعهم ، هي طريقة أخرى للتسويق عبر محرك البحث.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى: يستخدم آلاف الأشخاص منصات وسائل التواصل الاجتماعى ، لذا فإن امتلاك منصة وسائط قويه يلعب دورًا مهمًا للغاية في زياده المبيعات. تساعد المنصات مثل Instagram و Linkedin و Facebook و Twitter في خلق انطباعات عن العملاء وتساعد في زياده قاعدة المستهلكين.
  • تسويق الفيديو: انتشر تسويق الفيديو مؤخرًا حيث أنه من الممتع جدًا إستخدام مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة للجمهور وتحقيق زياده فى المبيعات.

اهمية التسويق التجاري :

  • توليد الوعى بالعلامة التجاريه: يساعد التسويق في زياده معرفة المستهلكين بدوافع العلامات التجاريه ومنتجاتها. يساعد التسويق في بناء الجسور بين قاعدة عملاء مخلصين.
  • توليد حركة المرور: تساعد الأساليب المختلفة للتسويق عبر الإنترنت في توليد حركة المرور والعملاء المحتملون ، مما يزيد من مبيعات العلامة التجاريه على المدى الطويل.
  • زياده الإيرادات: من خلال تحسين موقع الويب وإنشاء حملات البريد الإلكتروني وتنظيم إستراتيجيات التسويق ، تعمل العلامات التجاريه على زياده الإيرادات والمبيعات.
  • تنمية الثقة: لقد لوحظ أن العلامات التجاريه ذات الحملات التسويقيه القوية ووجودها على الإنترنت تساعد في بناء الثقة ، مما يؤدي إلى زياده المشتريات والمستهلكين المخلصين.
  • مقاييس المسارات: تعد دراسة السوق والأعمال التجاريه للعلامة التجاريه ، بشكل عام ، أمرًا مهمًا عند تطوير الحملات التسويقية. لذلك ، تساعد مقاييس التتبع في التحقق من تقدم العلامة التجاريه وتكييف استراتيجيات التسويق وفقًا لذلك لتحسين المبيعات.

أهداف التسويق التجاري :

  • يزيد التسويق من الوعي بالعلامة التجاريه بين الجمهور المستهدف و يساعدك على ظهور العلامة التجاريه مع جذب المستهلكين الجدد إلى نشاطك .
  • تساعد الحملات التسويقية القوية في زيادة حصتها في السوق. عالم الاعمال تنافسي بقوة ، وتساعد هذه الحملات التسويقية في تعزيز حصص السوق.
  • يعتمد التسويق بقوة على أبحاث السوق ، وأحد الأهداف الأساسية للتسويق هو إطلاق المنتجات والخدمات بناءً على احتياجات السوق وتحسين العائد على الاستثمارات بشكل استراتيجي.
  • يساعد التسويق الالكتروني لنشاطك في تحدي العلامة التجاريه لتوسيع نطاق الأعمال والتعرف على الأسواق المحلية والوطنية والدولية الجديدة ، مع ظهور خطة تسويق إيجابية يمكن أن تعزز أرباح الأعمال وتحسن مسار التحويل.
  • الهدف الأكثر وضوحًا للتسويق هو زيادة المبيعات وزيادة ولاء العملاء واكتساب عملاء محتملين جدد.

أفضل شركة تسويق إلكتروني فى مصر :

ما هي بعض أنواع التسويق الشائعة؟

الأنواع الشائعة للتسويق هي: -

  • التسويق بين الشركات (B2B): يتضمن التسويق بين الشركات استهداف شركات أخرى. وهذا يشمل تزويد الشركات الأخرى بالخدمات والمنتجات. تُعرف البضائع المرسلة بالسلع الصناعية.
  • مباشرة إلى المستهلكين: المعروف أيضًا باسم تسويق B2C ، تتضمن استراتيجية التسويق حملات مباشرة تستهدف الأفراد الذين استهلكوا منتجاتهم بالفعل.
  • B2B + B2C Marketing: شكل من أشكال استراتيجية التسويق المتكاملة التي تركز بشكل متساوٍ على تطوير علاقات قوية مع المستهلكين والشركات الأخرى.
  • تسويق التوظيف: يتضمن هذا التسويق أدوات واستراتيجيات لإشراك المواهب وجذبها للانضمام إلى المنظمة.

ماذا يتضمن في استراتيجيات التسويق؟

  • تتضمن إستراتيجية التسويق: -
  • فهم العملاء
  • تحليل السوق والمنافسة
  • وتحديد الحملات التسويقية
  • توفير الميزانية
  • خطط مثيرة

ما هي المهارات المثالية للمسوق؟

  • يجب أن يتمتع المسوقون بالمهارة التالية: -
  • مهارات اتصال وتنظيم ممتازة
  • إدارة وقت ممتازة
  • المهارات الفنية المناسبة

للتواصل   

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .